-

عن سودانير

استمتع بالخدمات الراقية

- حقق أحلامك السفر على متن رحلات الناقل الوطني

الخطوط الجوية السودانية” هي الناقل الوطني في جمهورية السودان وواحدة من أعضاء “اتحاد النقل الجوي الدولي” من “الاتحاد العربي للنقل الجوي” منذ عام ١٩٦٥ وكذلك واحدة من الأعضاء المؤسسة لجمعية خطوط الطيران الأفريقية. تم تأسيس الشركة في عام ١٩٤٦ وبدأت تشغيل رحلاتها المجدولة في عام ١٩٤٧ باستخدام أربع طائرات من طراز de Havilland Doves المجهزة بـ ٨ مقاعد. الآن توفر الشركة خدمات رحلات مجدولة وغير مجدولة إلى خمس عشرة وجهة في جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط والدول الخليجية .​

إشترك في النشرة الإخبارية لدينا لمتابعة كل المستجدات وقت حدوثها

التوقيع علي اتفاقية تشغيل مشترك بين سودانير وشركة السعيدة اليمنية

شهدت رياسة الخطوط الجوية السودانية بالخرطوم صباح اليوم الخميس ، التوقيع علي اتفاقية التشغيل المشترك لطايرة سودانير الايربص 320 بين الناقل الوطني وشركة السعيدة اليمنية .
حيث وقع عن الجانب السوداني الكابتن ابراهيم ابوسن مدير عام سودانير ومن الجانب اليمني السيد عبدالله محمد شعبان بن سلم المدير التنفيذي لشركة طيران السعيدة اليمنية ، التي ستسيير رحلات من عدن الي جدة بطايرة الايربص ٣٢٠ .

الكابتن ابراهيم ابوسن مدير عام سودانير ان تقديرنا كبير للشعب اليمني وسنعمل معا في توافق تام لانجاح هذا العمل ، وابوابنا مفتوحة لكم دوما .

المدير التنفيذي لشركة السعيدة اوضح ان العلاقات السودانية اليمنية قديمة وتاريخية ، ونامل ان تكلل بالنجاح لصالح المواطن في البلدين ، وسنعمل معا لانجاح هذا التشغيل المشترك .
من جانبه اكد الاستاذ عبدالعظيم ادم مدير ادارة التسويق بسودانير اكد ان هذا التشغيل سيحقق عدة فوايد للناقل الوطني من اهمها ، استغلال ساعات الطيران في فراغات رحلات سودانير ، تقليل تكلفة تامين الطايرة ، والهبوط والتشغيل في مطارات اخري لزيادة الخبرات الفنية .

سودانير تحتفل بالعايدين من موظفي قرارات التمكين

في كرنفال فرح كبير وعلي انغام سلاح الموسيقي، احتفلت الخطوط الجوية السودانية صباح اليوم برياسة الشركة بالخرطوم الرياض، بعودة العاملين الي وظايفهم بعد قرار المحكمة العليا نقضا لقرارات لجنة ازالة التمكين.
الكابتن ابراهيم ابوسن المدير العام رحب ترحيبا حارا بالعايدين وقال مرحبا بكم في داركم ونحن نثق في انكم تمثلون اضافة حقيقية للناقل الوطني، ودعا الجميع الي العفو والعافية والتسامح والوحدة يدا واحدة للخروج بسودانير الي بر الامان.
وكان الزميل مرتضي حسن جمعة قد تحدث نيابة عن العاملين مشيدا بالكوادر العايدة وقال ان كوادر سودانير ظلوا يشرفونها في كل المواقع حتي الذين انتقلوا للعمل في اماكن اخري بقطاع الطيران.
ممثل العايدين حمودة علي عوض شكر ادارة سودانير والعاملين على حفاوة الاستقبال واكد انهم عايدون دعما لمسيرة الناقل الوطني.
هذا وقد كرم العايدون عددا من الموظفين وادارة الصيانة والهندسة على صيانة طايرة الايربص 320

سودانير تدشن عودة رحلاتها بطايرة الايربص 320‎‎

بحضور السيد هشام علي احمد وزير النقل ، غادرت مطار الخرطوم مسا امس الخميس اولي رحلات طايرة الايربص 320 ،  المتجهة الي القاهرة ، وقادها الكابتن ابراهيم ابوسن مدير عام سودانير ، وذلك بعد ان اكملت الطايرة برنامج صيانتها الدوري .
وقد تلقت اوساط صناعة الطيران بالبلاد ، من وكالات سفر وسياحة وسلطات ومواطنين ، تلقت بالبشر والترحاب عودة الطايرة والتي تمثل مزيدا من الخدمة الممتازة للزبون .

 

جتماع التسليم والتسلم لمنصب المدير العام​

تم اليوم اجتماع التسليم والتسلم لمنصب المدير العام بين المسلم السيد/ ياسر تيمو ثاوس والمستلم كابتن / ابراهيم علي ابوسن بحضور السيد/ وزير النقل المكلف السيد/ هشام علي والسادة / اعضاء مجلس الادارة الكابتن / محجوب المكي والسيد/ عادل المفتي والسادة / مدراء الادارات

بدا البرنامج بالترحيب بالسيد/ هشام علي احمد وزير النقل الذي يشرف الشركة بهذه الزيارة بمناسبه التسليم والتسلم بين السيد/ ياسر تيمو والكابتن/ ابوسن الذي هو خير خلف لخير سلف وكلهما من أبناء سودانير الأوفياء الذين اعطو حصدهم لها طول سنوات عملهم الممتده .
امتد الترحيب للسادة عضوي مجلس الادارة السيد/ عادل المفتي والكابتن عادل المفتي والساده /مدراء الادارات وكل الحضور الكريم في هذه الجلسة لا يفوتنا ان نهنئكم بحلول شهر رمضان الكريم الذي نتنسم نفحاته في هذه الايام الطيبات ونحن بالمكتب التنفيذي نجدد التزامنا بالمضي في مواكبه كل طموحات وخطط الشركة وتطلعاتها هي عودة امجادها وهي قادرة علي ذلك بجهد وتضافر الجميع ، خاصه ونحن نستشرف العيد الماسي للشركة الذي نعد للاستفادة منها وتوظيفها اعلامياً للترويج والتبشير بمستقبل واعد وانطلاقه قوية للشركة .
وبعد هذه الافتتاحية التي استهلها ممثل العلاقات العامة تم تقديم السيد/ ياسر تيمو المدير السابق الذي قدم عرض التسليم لادارات الشركة بنظام نقاط القوة .
رحب السيد/ ياسر تيمو بالسيد وزير النقل والساده اعضاء مجلس الادارة وهنى الاخ كابتن / ابوسن بتعينه مدير عام الشركة ( اقدم لسيادتكم محتومذكره التسليم والتسلم خلال (4) سنوات ادارتي لهذه الشركة ، سودانير مرت بعدد من النكبات اولها القرار (1070) الذي منع سودانير الاقلاع الهبوط والعبور ، تم قرار الخصخصه ، بالاضافه الي التباعد بين مكونات الطيران في السودان مما ادي الي تقول الشركات الاخري لحقوق وامتيازات الناقل الوطني ، بالاضافه الي قرارات اعاده المفصولين وقرارات ازاله التمكين مما له اثر كبير علي الشركه ، مع اضافه استمرارية ربط الشركة بسياسات وقوانين الدوله ) ، ثم الهيكل التنظيمي للشركة واستعرض الادارات وعملها ادارة تلو الآخري .
وقدم السيد/ المدير العام كابتن ابوسن الذي رحب بدوره بالسيد/ وزير النقل والساده / اعضاء مجلس الادارة والسيد/ ياسر تيمو وبكل المقامات الساميه الحضور نشكر السيد/ ياسر لي ا قدمه لسودانير وهو موجود بيننا ونعمل جميعا من اجل سودانير لا اطيل عليكم واقدم السيد/ الوزير الذي ابتدا حديثه باسم وزارة النقل وباسم سودانير نشكر السيد/ ياسر بالمجهودات الاستثنائيه في ظل جائحه كورونا والتغيرات السياسيه واجلاء العالقين بمصر واجلاء الطلبه من الصين استطاع بجهد كبير وحنكه اداره الشركة في فتره لا يتمني احد ادارتها وكنا مرافقين ومراقبين له في العمل الغير رسمي وبذل الجهود التي اشرك فيها الجميع جعل الحكومه تلتفت لسودانير كمؤسسه قوميه تقوم بهذا العمل الكبير نشكرك علي ماقدمته ونري ان لديك الكثير لتقدمه لسودانير .
الكابتن ابو سن غني عن التعريف حلق كثيراً بمقاتلات عسكريه ومدنيه له صاحب اشاوس يتمع بقدر كبير من الحنكه والحكمه والكياسه اللازمه نتمني له التوفيق وتجدنا عون وسند لك في كل ما هو آت جاء اصراري علي الحضور لارتباطي وجدانياً بسودانير وحرصي كجرء من الفعاله .
اشيد بالساده الخبراء في مجلس الادارة ايضاً هم في هذا المجال واولاد كار في الاقليم والعالم في صناعه الطيران والذين افادو كثيراً في المجلس بطرحهم الكثير من الرؤي لتحقيقها مستقبلاً ، شاكراً كل الحضور الكريم اتمني لسيد/ ياسر التوفيق واكتملت بعد ذلك مراسم التوقيعات للتسليم والتسلم
بعدها عرج الكابتن/ محجوب المكي معلقاً بان ال(4) سنوات التي ادارها ياسر كانت عجافاً لايتمني اي شخص ان يكون مديراً لها .نطمئن الاخوه العاملين نحن كمجلس ادارة نلقي دعم خاص من السيد/ وزير النقل ووزير الماليه وقد بدانا باعداد وتقديم دراسه كامله شامله اذا قبلت الا وهي طرح شركه الخطوط الجيويه السودانيه كشركه مساهمه عامه كالقطريه والاثوبيه وغيرها والمزيد من مجهودات الناس والنايا الصادقه ومجهودات العاملين سنكون كما نود .

وبالله التوفيق ،، ،،
ليمياء ميرغني اسماعيل
مدير العلاقات العامة والاعلام

مدير سودانير يلتقي وكالات السفر والسياحة

شهدت رئاسة الخطوط الجوية السودانية ظهرا ليوم الاربعاء 30 مارس 2022م اول لقاء للسيد المديرالعام الكابتن ابراهيم ابوسن ، وعدد من قيادات وكالات السفر والسياحة السودانية من خلال مبادرة (نفرة سودانير) التي دعت اليها وكالات السفروالسياحة لدعم الناقل الوطني في مرحلته الجديدة _ الكابتن ابراهيم ابوسن اشاد بوكالات السفر والسياحة وبروح التعاون والولاء للناقل الوطني ، وبشرالوكلاء بان كل العمليات الخاصة بصيانة طائرة الايربص 320 قد شارفت علي الانتهتاء باكتمال ووصول كل المعينات الفنية المطلوبة ، وقريبا جدا ستعاود الطائرة  كما بشرالوكلاء بالوقفة الكبيرة للدولة وسلطة الطيران المدني لكل الخطوات الخاصة بعودة الناقل الوطني لمكانته الطبيعية .تحليقها عبر  واختتم حديثه بان ابوايب سودانير ستبقي مفتوحة لاصحاب وكالات السفر والسياحة في كل الاوقات .الاجواء ,
السيد عيدالعظيم ادم مديرالتسويق قال : نرحب بشركاء الصناعة وبدعمهم للناقل الوطني ، وقال ان هذا اللقاء يمثل ضربة البداية لانفاذ مشروع نفرة سودانير ،
من جهتهم فقد تجدث اصحاب وكالات السفر وعبروا عن دعمهم الكطامل للناقل الوطني ماديا ومعنويا للعبور الي مرحلة النصر والتقدم والامتياز

سودانير تشارك بمعرض النقل والمواصلات والخدمات اللوجستية

تشارك الخطوط الجوية السودانية ، الناقل الوطني ، بفعاليات معرض وملتقي النقل والمواصلات والخدمات اللوجستية والذي افتتح الساعة السابعة امسية الاثنين 7 مارس بقاعة الصداقة بالخرطوم ، وشرف حفل الافتتاح السيد وزير النقل ومدير عام السكة حديد ومدير الخطوط البحرية وعدد من المهتمين .
السيد وزير النقل استعرض من خلال كلمة الافتتاح الادوار الاستراتيجية لوحدات الوزارة ودورها الفاعل في دعم حركة الاقتصاد الكلي ، وقدم شرحا تفصيليا للفرص المتاحة للسودان بحكم موقعه الجغرافي المتفرد في تقديم الخدمات اللوجستية وخدمات النقل بكل اشكالها لكافة الدول بالمنطقة الافريقية والعربية .
ومن خلال زيارته لاجنحة المعرض اشاد السيد وزير النقل بمشاركة سودانير ووقف علي جناح الشركة برفقة السيد همشري مدير الشركة المنظمة للمعرض والذي حكي عن ذكرياتهم وهم طلاب خارج البلاد مع الناقل الوطني الذي كان مساهما في نقل الطلاب الدارسين بالخارج .
هذا وقد وجدت مشاركة سودانير اهتماما بالغا بالزوار والذين اكدوا جميعا علي اهمية وجود ناقل وطني قوي علي حفظ اسم السودان بمطارات العالم .

حفل تكريم الرعيل الاول من العاملين بالشحن الجوي

بحضور السيد المدير العام الكابتن ابوسن ، والعقيد سيد احمد ادريس ممثلا لمدير ادارة مطار الخرطوم وعدد من مدرا الادارات ، شهدت ادارة الشحن الجوي بمطار الخرطوم حفل تكريم المعاشيين من الرعيل الاول العاملين بادارة الشحن الجوي . حيث تم منحهم شهادات تقديرية فاخرة بشعار سودانير لكوكبة من المحتفي بهم.
الكابتن ابوسن اشاد بهذه المجموعة من المكرمين وقال انهم خرجوا اجيالا من الكوادر الموهلة وعلموهم علم الكارقو
وقال تعاملنا مع الكثير منهم عبر طايرة البوينغ 707 ، وانهم لم يقصروا في حق سودانير وحفظوا لها مكانتها عبر التاريخ .
السيد صديق عيسي مدير مركز الشحن الجوي رحب بالضيوف وقال ان هذا التكريم سنة حميدة درج عليها العاملون بالشحن الجوي .
ممثلة المراة بالشحن الجوي تيسير علي ابراهيم عبرت عن سعادة العاملين بتكريم هولا الرموز التاريخية للناقل الوطني .
وعن المحتفي بهم ، عبر الدكتور عوض محجوب مدير ادارة الشحن الجوي عن سعادتهم بهذه اللفتة الكريمة والتكريم بحضور السيد المدير العام ، وقال ان ارتباطهم بسودانير لا يرتبط بالمناصب او المواقع الادارية ، واشاد بالمكرمين وانهم كانوا يعملون بالساعات يوميا بلا كلل او ملل لاجل الشحن الجوي ورفعة وتقدم سودانير .
وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية للمكرمين . تم توزيع الشهادات التقديرية للمكرمين وهم :
علي محي الدين عثمان ، عوض محجوب ، بيين حمد السيد، عوض احمد الحاج ، امال محمد الطيب عربي ، معاوية علي عبدالقادر ، راشد موسي المهل ، عبداللطيف عثمان ، عوض موسي البشير ، حمد مصطفي ، عبدالرحيم الماحي الصائم ، ابراهيم عبداللطيف ، ابراهيم ابكر ، عبدالرحمن علي علي ، علي عبدالرحيم ،

استشهاد ابن الطيار السوداني مالك الحاج

استشهد الثائر (الحاج مالك ) في مليونية 17 يناير2022م  ، والشهيد ابن الكابتن مالك الحاج الذي عمل بالخطوط الجوية السودانية ، ثم التحق بشركة تاركو للطيران .
وتشارك اسرة الخطوط الجوية السودانية كابتن مالك وذوي الشهيد الاحزان ،سائلين الله ان يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والنبيين والشهداء وحسن اولئك رفيقا .
 
 
 

سودانير توقع اتفاقا لخدمات المناولة الارضية للخطوط الليبية‎‎

في انجاز جديد لادارة مركز خدمات المناولة الارضية – الخطوط الجوية السودانية- تم التوقيع علي اتفاقية تقديم خدمات مناولة ارضية متكاملة وشاملة ، خدمات صيانة عبر ادارة الهندسة – وكافة الخدمات الارضية بما فيها خدمة التموين ، بجانب خدمات الشحن الجوي ، لشركة الخطوط الجوية الليبية والتي ستقوم بتسيير 4 رحلات اسبوعيا ، رحلتين من طرابلس ، ورحلتين من بنغازي .
وتاتي هذه الاتفاقية تاكيدا علي الجودة ، الامتياز ، والخبرة التي تتمتع بها كوادر سودانير العاملة في هذا المجال لاكثر من سبعين في عالم صناعة الطيران .
وقد تم توقيع الاتفاقية بمطار الخرطوم في الاسبوع الثاني من يناير 2022م بين ممثلي الخطوط الليبية ( مدير خدمات المناولة ، المدير التجاري ، الوكيل بالخرطوم) وممثلي سودانير من مركز خدمات المناولة الارضية .

تجديد شراكة سودانير لادارة صالة كبار الشخصيات بمطار الخرطوم

اشاد السيد مدير عام سودانير الاستاذ ياسر تيمو بالجهود التي بذلت وتلاحم الافكار والتعامل الذي اثمر بنجاح الشراكة مع الشركة القابضة لمطارات السودان والناقل الوطني ، مما يودي الي تقديم خدمة راقية ومتحضرة في صالة كبار الشخصيات بمطار الخرطوم .
كان ذلك من خلال زيارة العمل والمباركة والتفاكر بمناسبة تجديد عقد صالة الدرجة الاولي ورجال الاعمال لصالح شركة الخطوط الجوية السودانية تحت رعاية السيد مدير عام سودانير ، وحضور الادارة التنفيذية بسودانير والسيدة / سامية مكي مدير وحدة الصالات – وشرف الحفل بالحضور السادة ، ايمن عفيفي مدير صالة كبار الشخصيات وصالة الدرجة الاولي ورجال الاعمال ، والسيد محمد علي مدير الموارد البشرية بالشركة القابضة ، والسيد محمد يوسف مدير التشغيل بالشركة القابضة والسيد محمد عثمان مدير العلاقات العامة بالقابضة .

 
 
 

سودانير تشارك بالرعاية في معرض المنتجات السودانية ب (جوبا)‎‎

تحت شعار ( تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين) السودان وجنوب السودان ، وبمشاركة فاعلة وناجحة من مكتب الخطوط الجوية السودانية شهدت قاعة الحرية بمدينة جوبا في الفترة من 10 الي 16 ديسمبر 2021م معرض المنتجات السودانية والتي وجدت رواجا ورغبة واسعة لدي المواطن الجنوبي الذي يسعي لشراكة ذكية واستراتيجية .
وقد جذب جناح شركة الخطوط الجوية السودانية الانظار ، حيث اوضح السيد / احمد السيد حمدون مدير محطة جوبا للزوار الادوار الاقتصادية والخدمية وخبرات وتاريخ سودانير الناصع في مجال صناعة الطيران .
وقد شرف المعرض بالحضور السيد نايب ريس دولة جنوب السودان ، ووزير الزراعة ، ووزير الاستثمار .. وبرعاية شركة جياد للصناعات الهندسية..
السيد امين عكاشة ريس اتحاد اصحاب العمل بجوبا اشاد بدور سودانير في تعزيز العلاقات بين البلدين .
وقد كان للسيد قنصل جمهورية السودان بجوبا السيد جمال مالك ، ووزارة التجارة السودانية دورا كبيرا في انجاح المعرص

 
 
 

اتفاقية تعاون بين سودانير ولوفتهانزا الاستشارية‎‎

سعيا لتطوير العمل بالناقل الوطني الخطوط الجوية السودانية لمواكبة مستجدات صناعة الطيران العالمية ، وفي اطار خطة وزارة النقل لبلوغ هذا الهدف ، تم توقيع اتفاقية بين سودانير وشركة لوفتهانزا الاستشارية في يونيو 2021م

تضمنت الاتفاقية قيام لوفتهانزا بتحديد الفجوة الاستراتيجية وتحديد مطلوبات لكي تحتل سودانير موقع ريادي بين شركات الطيران في افريقيا والعالم ، واعداد خطة اعمال وخارطة طريق متكاملة لتطوير الشركة بما في ذلك تحديد حجم ونوعية الاسطول الحديث الذي يتوافق مع نموذج اعمال الشركة وتمكينها من تحقيق اهدافها التشغيلية والتجارية .

الجدير بالذكر ان لوفتهانزا تعد من اكبر شركات الاستشارات في العالم وسبق لها في السنوات الماضية ان انجزت اكثر من 3500 دراسة ، وهي تضم مستشارين من 18 دولة من قارات العالم المختلفة .

مدير عام الخطوط التونسية يزور سودانير

بحضور السفير شفيق حجي سفير تونس بالخرطوم ، استقبل الاستاذ ياسر تيمو مدير عام سودانير ظهر الثلاثاء 12 اكتوبر 2021م وفد الخطوط الجوية التونسية الزاير للبلاد برياسة الاستاذ محمد بن عبدالله مسعود والوفد المرافق له .وتاتي الزيارة في اطار الاستعداد لتدشين الخطوط التونسية لرحلاتها علي القطاع الخرطوم تونس الخرطوم باعتبارها علاقة مميزة بين الناقل الوطني السوداني والناقل الوطني التونسي . وقد رحب الاستاذ ياسر تيمو بالوفد واكد علي متانة العلاقات التاريخية ببن البلدين .هذا وقد عقدت جلسة مباحثات مشتركة ضمت مدير خدمات المناولة الارضية ومديرة التسويق والمبيعات .وعبر مدير الخطوط التونسية والوفد الزاير عن تطلعهم للعمل والتعاون مع سودانير باعتبارها الناقل الوطني في مجال صناعة الطيران خدمة لشعبي البلدين .

سودانير في زيارة الفنان عبدالقادر سالم

تاكيدا لالتزام سودانير بالمسوولية الاجتماعية تجاه رموز المجتمع السوداني بكافة قطاعاته ، قام وفد من العلاقات العامة بالخطوط الجوية السودانية في شهر سبتمبر الماضي بزيارة الفنان الكبير عبدالقادر سالم ابان فترة علاجه بمستشفي اسيا بامدرمان . وقد نقل الوفد تحايا المدير العام وجميع العاملين بالناقل الوطني للفنان الكبير باعتباره رمزا سودانيا نقل الفن والموسيقي  والتراث السوداني الي العالمية .وقد اشاد الاستاد عبدالقادر واسرته بهذه اللفتة الكريمة من الخطوط الجوية السودانية .

سودانير .. دورة تدريبية للمرشحين لمدراء المحطات الخارجية

اختتمت الخطوط الجوية السودانية، “سودانير” بمركز تدريب الشركة البرنامج التدريبي للمرشحين للنقل للمحطات الخارجية، بحضور المدير العام والمكتب التنفيذي والعلاقات العامة والإعلام، في اطار تطوير وصقل مقدرات الموظفين المرشحين لشغل وظائف مدراء المحطات الخارجية
وفي كلمته هنأ مدير عام سودانير، ياسر تيمو، الدارسين باكتمال الدورة التدريبية الحتمية وشكر مدير إدارة التدريب لإعداده وتنفيذه لهذه الدورة كما خص بالشكر مركز التدريب والفريق المعني بتنفيذ البرنامج.
بدورها أكدت مدير مركز التدريب، عائشة صلاح الدين ان الدورة كانت مميزة وناجحة بمقاييس النظم وقياس الاداء، وذكرت بانه وخلال الايام القادمة سيتم تتفيذ ورشة العمل المزمع عقدها في اطار عمل مدراء المحطات الخارجية.
وشكرت أماني زروق إدارة التسويق والمبيعات وممثلة الدارسين المرشحين، مدير عام سودانير لثقته فيهم كمرشحين للعمل بالمحطات الخارجية، وخصت بالشكر مدير إدارة التدريب المهندس جمال عزمي وبقية الطاقم من أركان حربه الأساتذة لما قدموه لهم خلال الفترة التدريبية من مواد علمية مهنية ومعرفية للارتقاء بمستوى الاداء ليكونوا سفراء للناقل الوطني سودانير والوطن، كما آمن المشاركين في الدورة علي ضرورة استمرارية التدريب للموظفين بالإدارات والأقسام المختلفة.

وفد لوفتهانزا الإستشارية يصل الخرطوم للشروع في تطوير سودانير

وصل الخرطوم وفد شركة لوفتهانزا الاستشارية لدراسة الوضع الحالي للخطوط الجوية السودانية "سودانير" ووضع خطة لانطلاق سودانير في سماوات العالم وشملت الزيارة عدد من ادارات الشركة على رأسها إدارة المناولة الارضية، العمليات الجوية السلامة والجودة للتعرف على الأداء العام بها وتقييمها وسيستمر التقييم ليشمل إدارة التسويق والمبيعات والشحن الجوى وسيتواصل هذا العمل بوصول مختصين تباعا لمراجعة الاداء بمركز الصيانة والهندسة والتموين والتدريب وغيره علما بأن فترة التقييم الأولى سيستمر لمدة 6 إلى 8 اسابيع وسيتم خلالها أيضا مراجعة البنية التحتية لمطار الخرطوم والتشريعات الوطنية فى مجال الطيران وكل ما يحيط بالشركة من عوامل ذات تأثير على أدائها.

665003303001_5412084089001_5411880364001-vs

سودانير تنال شهادة (ايساقو) من الاتحاد الدولي لشركات الطيران

نالت شركة الخطوط الجوية السودانية _الناقل الوطني شهادة الايساقو وهي تدقيق عالمي ينظمه الاتحاد الدولي لشركات الطيران (الاياتا) وتمنح بموجبها الاياتا مزودي خدمات المناولة الارضية بالمطارات الدولية شهادة (ايساقو) باعتبارهم مستوفين للمستوي العالمي لسلامة التشغيل للمناولة الارضية ونسبة لصرامة التدقيق وللسمعة الكبيرة لهذه الشهادة عالميا اصبحت من المتطلبات الاساسية لتعاقد شركات المناولة الارضية مع شركات الطيران العالمية حيث تمنح الشهادة ميزة تفضيلية في المنافسة فضلا عن اهميتها في رفع مستوي الاداء وتقليل حوادث المعدات الارضية. وكانت سودانير قد حصلت علي الشهادة رسميا من الاياتا في الثامن من يونيو الماضي بعد ان استوفت متطلبات سلامة التشغيل لخدمات المناولة الارضية وبعد اجتياز تدقيقيين عالميين من منظمة التدقيق الفرنسية KDS lMPA' ACT.